منتدي شباب مارجرجس بكودية النصاري
منتدي شباب مارجرجس بكودية النصارى يرحب بالسادة الأعضاء والزائرين
ويتمني لكم قضاء أجمل الأوقات
كما يسعدنا كثيراً انضمامك إلينا



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القطري محمد بن همام يعلن ترشحه رسميا لرئاسة الاتحاد الدولي "فيفا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eng mina
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 07/02/2011

مُساهمةموضوع: القطري محمد بن همام يعلن ترشحه رسميا لرئاسة الاتحاد الدولي "فيفا"    الأربعاء مارس 30, 2011 11:35 am



القطري محمد بن همام يعلن ترشحه رسميا لرئاسة الاتحاد الدولي "فيفا"
أعلن القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي "فيفا" حيث سينافس في الانتخابات المقررة في الأول من حزيران/يونيو المقبل في زيوريخ الرئيس الحالي سيب بلاتر على المنصب.
أ ف ب (نص)


كشف القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم والذي ترشح اليوم الجمعة رسميا لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخطوط العريضة لبرنامج حملته الانتخابية.

ويركز البرنامج على اكثر من نقطة لعل ابرزها اعتماد الشفافية ومنح الفرصة للجميع في المشاركة في صناعة القرارات، ورفع عدد اعضاء اللجنة التنفيذية، ورفع قيمة المساعدات المالية السنوية للاتحادات الوطنية.

ويريد بن همام في حال نجاحه في اعتلاء سدة الرئاسة ان يكون الاتحاد الدولي اكثر شفافية في اتخاذ القرارات وقال في هذا الصدد اليوم "سأطالب بشفافية اكبر داخل الفيفا وافساح المجال امام مختلف الهيئات لابداء رأيها بصراحة وخصوصا الاندية لاننا لا نستطيع تجاهل حقوقها، يتعين علينا احترام الاندية وبدورها يتوجب عليها احترام الاتحادات الوطنية".

وقال بن همام "ساخذ دائما في عين الاعتبار المصالح المشتركة للجميع، واراء صناع القرار، اي الاتحادات الوطنية، والاندية والبطولات المحلية بالاضافة الى اللاعبين والمسؤولين، ومطالب الرأي العام لجعل الاتحاد الدولي واتحادات كرة القدم فوق الشبهات، والاتهامات بممارسات خاطئة".

واضاف "سأعمل على تعزيز اواصر الوحدة والتضامن بين مختلف الاتحادات الوطنية من خلال التوزيع العادل لارباح كأس العالم بين مختلف هذه الاتحادات لتقوية الاحتياط لديها لكي يساعدها في الاوقات الصعبة".

وتابع "سأضع في الحسبان ايضا الحاجات والمتطلبات الاقتصادية لبعض الاتحادات التي لا تلقى الاهتمام اللازم وتقديم الدعم التقني والمادي لها من اجل مساعدتها على تضييق الفارق عن الاتحادات المتطورة في عالم كرة القدم".

كما اقترح رفع عدد اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي وتغيير تسميته الى هيئة الفيفا مشيرا في هذا الصدد "سأقترح منح القارة الاوروبية اربعة مقاعد اضافية، ومثلها لكل من افريقيا واسيا، وثلاثة مقاعد للكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، وواحد لكل من اميركا الجنوبية (كونميبول) واوقيانيا".

وقال في هذا الصدد "ستتألف هيئة الفيفا من 40 عضوا بالاضافة الى الرئيس، وبهذه الطريقة نتحاشى بشكل كبير التصويت المرجح للرئيس في حال التعادل".

وكشف "سأقوم باطلاق تسمية جديدة على اللجنة التنفيذية لتصبح هيئة الفيفا على ان تتمتع الاخيرة بكل الواجبات والحقوق للجنة التنفيذية الحالية. سأقوم بانشاء مكتب تنفيذي على ان يكون رئيسه رئيس الفيفا، ورؤساء الاتحادات القارية اعضاء فيه".

وتابع "سأقوم بانشاء لجنة الشفافية. يضم الفيفا حاليا لجنة سلوك تقوم بدراسة القضايا بعد وقوعها. اما لجنة الشفافية فانها ستعمل على ان تكون جميع تصرفات الفيفا شفافة امام الرأي العام قبل ان يتم وضعها حيز التنفيذ".

ووعد ايضا في حال انتخابه برفع قيمة المساعدات المالية لمختلف الاتحادات الاعضاء من 250 الف دولار سنويا الى 500 الف دولار، ورقع قيمة المساهمة المالية لمشروع الهدف الى مليون دولار لكل اتحاد وطني.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shababmargerges.amuntada.com
 
القطري محمد بن همام يعلن ترشحه رسميا لرئاسة الاتحاد الدولي "فيفا"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي شباب مارجرجس بكودية النصاري :: قسم الأخبار :: الأخبار الرياضية-
انتقل الى:  
ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
اليوميةاليومية